اخبار1



غوارديولا يعترف بريال بطلا للدوري الاسباني


اعترف جوسيب غوارديولا مدرب نادي برشلونه لكرة القدم بريال مدريد بطلا للدوري الاسباني هذا العام، وذلك عقب الهزيمة التي انزلها ريال ببرشلونه في المباراة التي جرت بين الفريقين السبت على ارض ملعب الكامب نو.

وكان ريال قد فاز على برشلونه بهدفين لهدف واحد، مما ادى الى تقدمه بسبع نقاط في قائمة الدوري الذي لم يتبق منه الا اربع مباريات.
وبذا اصبح ريال قاب قوسين او ادنى من احراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 2008. واذا ما تحقق فوز ريال بالدوري، ستصبح هذه المرة الـ 32 التي يفوز بها النادي المدريدي باللقب.
وقال غوارديولا، الذي فاز ناديه ببطولة الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، "أهنئ ريال مدريد على فوزه وعلى حصوله على بطولة الدوري الذي لا شك لدي انه احرزها الليلة."
واضاف "لقد ادينا مباراة جيدة، ولكنها لم تكن جيدة بما يكفي. لعبنا بالطريقة التي ظننا انها بحاجة ان نلعب بها، ولكننا لم نتمكن من احراز النتيجة التي كنا نتمناها."
وقال "لقد اخترت التشكيلة التي اعتقدت ان لديها افضل فرصة للتغلب على ريال، ولكن الخاسر دائما على خطأ. اما الآن، فعلينا النظر نحو المستقبل،" وذلك في اشارة الى مباراة الاياب شبه النهائية في بطولة دوري ابطال اوروبا التي سيخوضها برشلونه ضد تشيلسي اللندني يوم الثلاثاء المقبل.
وكان تشيلسي قد هزم برشلونه في مباراة الذهاب بهدف واحد للاشيء.
وقال غوارديولا "اللاعبون مرهقون وحزينون الآن، ولكنهم سبق لهم ان واجهوا مواقف كهذه وتغلبوا عليها."
ولكن ايتور كارانكا، مساعد جوزيه مورينيو مدرب ريال، رفض الاعلان عن فوز فريقه ببطولة الدوري، وقال في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة (والذي اناب فيه عن مورينيو) "لم تكن هذه مباراة حاسمة فيما يخص لقب الدوري، فهناك اربع مباريات اخرى يجب علينا خوضها. ان مورينيو واللاعبين سعداء بما تحقق، ولكننا نفكر ايضا بدوري الابطال."
يذكر ان ريال سيواجه بايرن ميونيخ يوم الاربعاء المقبل في مباراة الاياب شبه النهائية لتلك البطولة، حيث عليه قلب الخسارة التي مني بها في مباراة الذهاب 2-1.

المصدر من هنا

الخبر الثاني

تضارب الانباء بشأن الغاء مصر اتفاق تصدير الغاز لاسرائيل



تضاربت الانباء بشأن الغاء الحكومة المصرية لعقد توريد الغاز مع شركة شرق المتوسط التي تورد الغاز الى اسرائيل.

فقد نفت وزارة البترول المصرية ما نشرته صحيفة "هآراتس الإسرائيلية " الأحد 22 أبريل بشأن إلغاء صفقة تصدير الغاز إلي إسرائيل.
وأكد مصدر مطلع بالوزارة في تصريحات نشرت في صحيفة مصرية أن ما قامت به الصحيفة يعد نوعا من محاولات زيادة التوتر وتسخين الأجواء والعلاقات بين الجانبين المصري والإسرائيلي.
وأشار المصدر إلى أن مصر لا تملك بمفردها إلغاء الاتفاقية وفق بنود معاهدة كامب ديفيد الموقعة بين الجانبين والتي تنص على أنه لا يحق لأحد الطرفين الإلغاء من دون موافقة الطرف الآخر .
وكانت وكالة فرانس برس ووكالة رويترز للانباء قد نشرتا خبر الغاء الاتفاق حيث اشارت وكالة رويترز إلى أن شركة أمبال أمريكان إسرائيل ـ وهي شريك في شركة غاز شرق المتوسط التي تدير خط الأنابيب ـ قد ذكرت أن مصر أخطرتها بإلغاء اتفاق الغاز.
وقالت الشركة في بيان أن غاز شرق المتوسط تعتبر الإلغاء غير قانوني وطالبت بالتراجع عن القرار مضيفة أنها وأمبال ومساهمين أجانب آخرين "يدرسون خياراتهم" وطعونهم القانونية ويخاطبون مختلف الحكومات ذات الصلة.
ونقلت وكالة فرنس برس عن محمد شعيب رئيس الشركة المصرية القابضة للغاز قوله إن "الشركة القابضة المصرية للغاز والهيئة المصرية العامة للبترول كان بينهما وبين شركة شرق المتوسط عقد تجاري وتم الغاؤه الخميس لعدم التزام شركة شرق المتوسط بالشروط التعاقدية".
وكانت مصر بدأت تصدير الغاز الى اسرائيل في ربيع عام 2008 وفقا لعقد ابرم في عام 2005.
واثار تصدير الغاز المصري الى اسرائيل احتجاجات قوية في مصر قبل اسقاط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وقال المعارضون للاتفاق إن سعر بيع الغاز لاسرائيل يقل كثيرا عن السعر في السوق الدولية.

المصدر من هنا

الخبر الثالث

سوريا: الجيش يقتحم دوما شرقي دمشق والمراقبون يزورون حماه


قال ناشطون سوريون معارضون إن الجيش اقتحم بلدة دوما شرق العاصمة دمشق وإن القوات الأمنية قتلت ستة اشخاص على الاقل الأحد، بينما ذكرت وكالة سانا الحكومية أن بعثة المراقبين التابعة للأمم المتحدة زارت مدينة حماه وسط البلاد.
وأكدت مصادر المعارضة أن الجنود المدعومين بالدبابات دخلوا بلدة دوما.

وأظهرت مقاطع فيديو بثت على شبكة الانترنت، قالت المعارضة إنها التقطت في دوما، سحبا من الدخان ترتفع من مباني البلدة.
كما سمع في خلفية شريط الفيديو اصوات إطلاق النار الكثيف.
وأظهر أحد مقاطع الفيديو جنودا يلبسون خوذات ويرتدون سترات مضادة للرصاص وهم يقفون جوار دبابة.
ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن أحد نشطاء دوما قوله "هؤلاء المراقبين التابعين للأمم المتحدة هم نكتة كبرى".
وأضاف الناشط الذي عرف نفسه باسم محمد "يتوقف القصف وتختفي الدبابات عندما يزورون مكانا ما، وعندما يغادرون يتواصل القصف".
وذكر محمد أن شخصين على الأقل قتلا في إطلاق نار عشوائي في دوما.
ولم يعرف سبب اندلاع القتال في دوما.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا لها، إن أربعة جنود على الأقل قتلوا لدى سقوط قنبلة على مركبتهم خارج بلدة دوما.
لكن وكالة الأنباء الحكومية سانا لم تذكر أي تقارير عن نشوب قتال في دوما، لكنها ذكرت أن ضابطا واحدا على الأقل قتل في انفجار قنبلة في قافلة عسكرية بمدينة حلب شمالي البلاد.
تأتي هذه التطورات، بينما تواصل بعثة المراقبين الدوليين التابعة للأمم المتحدة عملها داخل الأراضي السورية، وبعد يوم من تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يقضي بإرسال 300 مراقب إضافي إلى البلاد.
وذكرت سانا أن بعثة المراقبين زارت حماه وسط البلاد، حيث التقت بمحافظ المدينة.
كذلك زارت البعثة بعض البلدات في محافظة حمص، حيث يبدو أن وجودهم على الأرض قد ساهم في تخفيف حدة أحداث العنف.
ولم تتعرض مدينة حمص لقصف الدبابات والمدفعية ليومين متواليين.
يذكر أن اثنين من مراقبي البعثة متواجدان في المدينة بشكل دائم، كما وصل بعضهم الى بلدة الرستن في محافظة حمص والتي تقع تحت سيطرة "الجيش السوري الحر" حيث رافقهم أفراد غير مسلحين من الجيش، وقالوا للمراقبين إن دبابات الجيش الحكومي لا تزال تشاهد في الضواحي.
ترحيب
وقد رحب المبعوث الدولي كوفي عنان بقرار مجلس الأمن إرسال 300 مراقب دولي إلى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار فيها ووصف الأمر بأنه " لحظة حاسمة من أجل الاستقرار في البلاد".
وطالب عنان في بيان صدر الأحد في جنيف القوات الحكومية والمعارضة بإلقاء السلاح والتعاون مع المراقبين الدوليين لدعم اتفاق وقف إطلاق النار الهش الذي دخل حيز التنفيذ من عشرة أيام.
وقال عنان إنه يجب " على الحكومة الكف عن استخدام الاسلحة الثقيلة وان تسحب كما تعهدت مثل هذه الاسلحة والوحدات المسلحة من المراكز السكنية وان تنفذ بالكامل التزاماتها بموجب الخطة المؤلفة من ست نقاط" في إشارة إلى خطة السلام التي قبلها الجانبان لانهاء العنف المستمر منذ 13 شهرا.
وأضاف عنان أن عمل " بعثة المراقبين يجب أن يساعد على خلق الظروف المؤاتية لإطلاق عملية سياسية ملحة" داعيا في الوقت نفسه "الحكومة والمعارضة والشعب السوري بأكمله إلى الاستعداد للمشاركة في هذه العملية باعتبارها قضية ذات أولوية قصوى".
وجاءت تصريحات عنان غداة تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سوريا تخضع مهمتم لتقييم الأمين العام للأمم المتحدة.
ونص القرار، الذي صدر بإجماع أعضاء المجلس، على وجوب نشر المراقبين العسكريين غير المسلحين الـ 300 على الأراضي السورية "بشكل عاجل".

المصدر من هنا

يتبع


تكمله

الخبر الرابع

بدء بيع مصابيح موفرة للطاقة في امريكا



تطرح في الولايات المتحدة الاحد مصابيح كهربائية جديدة تزامنا مع يوم الارض.
والمصابيح الجديدة الموفرة للطاقة من صناعة عملاق الاليكترونيات الهولندية فيليبس وتستبدل سلك الاحتراق التقليدي بايونات ثنائية (ال اي دي) تضيئ.

ومن شأن تقنية ال اي دي اطالة عمر المصابيح لتصل الى 20 عاما، اسعارها مرتفعة للغاية حيث تصل الى 60 دولارا للمصباح.
ووفرت فيليبس خصما للمحلات التي ستبيع المصابيح بحيث يمكن ان تشتريها بسعر 20 دولارا.
وكان المصباح فاز بالجائزة الاولى في مسابقة وزارة الطاقة الامريكية لابتكار مصابيح موفرة للطاقة تحل محل المصابيح الفلورسنت قوة 60 وات.
وكانت فيليبس المتقدم الوحيد للمسابقة وفاز منتجها بعد اختباره على مدى 18 شهرا.
وهناك نموذج ارخص لكنه اقل كفاءة من مصابيح ال اي دي من انتاج فيليبس يباع في اوروبا وامريكا بالفعل.
وتواجه مصابيح ال اي دي منافسة شرسة من مصابيح الفلورسنت المدمجة التي تباع رخص كثيرا وتوفر الطاقة بالقدر نفسه تقريبا.

المصدر من هنا

الخبر الخامس

خصائص جديدة لخدمة "غوغل بلس" شبيهة بالفيسبوك وتويتر

كشفت شركة غوغل الأمريكية، عملاق البحث على الإنترنت، عن تجديد شبكتها الاجتماعية غوغل بلس عن طريق إضافة خصائص عديدة شبيهة بالخصائص التي يقدمها أبرز منافسيها فيسبوك وتويتر.
وقد أدخلت شركة غوغل تغيرات تتعلق بطريقة طرح الموضوعات وعرض صور الملف الشخصي، بالإضافة إلى قائمة تشمل العديد من الخيارات التي تقدم خصائص جديدة.

وقالت الشركة إن أكثر من 170 مليون مستخدم قاموا بعمل "تحديث" لصفحاتهم للاستفادة من هذه الخصائص الجديدة.
لكن النقاد يقولون إن عدد الزوار المنتظمين الذين يستفيدون من شبكة غوغل بلس عموما لا يزال أقل بكثير مقارنة بشبكتي فيسبوك وتويتر.
خبرة شبكات التواصل الاجتماعي
وقالت غوغل إن الوقت لا يزال مبكرا، وأن أمامها العديد من الأمور التي سوف تقدمها، "ولكننا متحمسون أكثر من أي وقت مضى لإدخال خبرة شبكات التواصل الاجتماعي إلى كل خدمات غوغل."
وقالت الشركة إن هذه الخصائص الجديدة تشمل العديد من الوسائل مثل إظهار الصور والفيديوهات بالحجم الكامل وبالجودة العالية، بالإضافة إلى خاصية "المحادثة" التي تجعل الأمر أسهل في تتبع الحوارات السابقة، وهي خاصية مشابهة للشكل الموجود حاليا في خدمة البريد الإلكتروني لغوغل، والمعروف باسم جي ميل.
خصائص إضافية
وتقوم الشبكة الآن بعرض قائمة للموضوعات الأكثر نقاشا تحت مسمى "المواضيع الصاعدة".
وتعكس هذه الخدمة خاصية المدونات المصغرة أو "التغريد" كالتي تقدمها شبكة تويتر، والتي كانت أول من قدم هذه الخاصية على موقعها عام 2010.
وتتضمن هذه الخصائص الجديدة أيضا خاصية "صورة الخلفية"، وهي صورة كبيرة الحجم يستطيع المستخدم أن يضعها خلف صورة الملف الشخصي له، وهي تشبه الميزة التي تقدمها شبكة الفيسبوك.
وقال ديفيد فيليبس، وهو محاضر في مجال الإعلام الاجتماعي والعلاقات العامة، لبي بي سي إنه يعتقد أن هذه الخصائص جعلت الأمر أكثر سهولة بالنسبة لمستخدمي شبكة غوغل بلس بأن يستفيدوا من كل ما تقدمه الشبكة بشكل متكامل.
وأضاف فيليبس: "إنها تفتح البنية الخاصة بشبكة غوغل بلس بحيث يتمكن المستخدم من الاستفادة من العديد من الميزات بشكل أكثر تلقائية."
عائلة واحدة
وأضاف: "أعتقد أنها أصبحت الآن وسيلة مهمة جدا حتى في مجال العمل، ووسيلة مثيرة للاهتمام كذلك بالنسبة للعائلات، حيث يمكن لأفراد العائلة الواحدة أن يشاركوا الكثير من المعلومات فيما بينهم."
وقال إنه بينما قد تواجه شبكة غوغل بلس تحديا كبيرا أمام منافسيها، إلا أن انتشار هذه الخصائص الجديدة والمتكاملة قد يعمل لصالح هذه الشبكة بالتحديد.
وأضاف: "أعتقد أن هذا التطور يساعد شبكة غوغل بلس على شغل مكانة مهمة لأنها ستسمح للناس باستخدام العديد من الوسائل المختلفة في وقت واحد."

المصدر من هنا


ارجو ان اكون قد آوصلت لكم اخبر الاخبار لتريخ 23ابريل

كان معكم مراسلكم قهوه سادة من شبابيات<

ان كانت الاخبار تعجبكم ارجو ان تشاركوني الابداع بل اشتراك وتقيم

واشكر لكم حسسن قرآتكم>