اخبار2


اخبار قهوه> التاريخ: 21 أبريل 2012


شاهد: استضافة سباق الفورميولا 1 بالبحرين وسط مظاهر احتفالية



ولي عهد البحرين ورئيس "الفورمولا 1" يؤكدان استمرار سباقات الجائزة الكبرى


AFP KARIM JAAFAR
ولي عهد البحرين ورئيس "الفورمولا 1" يؤكدان استمرار سباقات الجائزة الكبرى
أعلن الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد البحريني، والبريطاني بيرني ايكلستون رئيس "الفورمولا 1"، بان المرحلة الرابعة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا ذات الشعيبية الكبيرة التي انطلقت يوم السبت 20 أبريل/نيسان في البحرين، لن تلغى على الرغم من نداءات المعارضة البحرينية ونشطاء حقوق الإنسان الغربيين، كما رفض ديفيد كاميرون وزير بريطانيا دعم المعارضة التي تدعو الى إلغاء "جائزة البحرين الكبرى" في العاصمة منامة.

وقد شدد ولي العهد الشيخ سلمان في كلمة له عبر التلفزيون البحريني اليوم، على أنه:" أعتقد أن إلغاء هذه المرحلة لسباقات سيارات الفورمولا سوف تعطي القوة للمتطرفين "، وذلك وفقاً لوكالة "إيتار-تاس" الروسية.

وأضاف ولي العهد البحريني "بالنسبة لنا، للذين يبحثون عن سبل للتغلب على المشاكل السياسية، إقامة هذا السباقات سوف تمد الجسور بين مختلف شرائح المجتمع في البلد، وسوف تمكن الناس من العمل معا. وهذا سوف يسمح بتمجيد بلدنا، هذه هي الفكرة التي تجمع الناس معا حول بداية إيجابية، بدلا من أن تفرق بينهم".

من جهته قال بيرني ايكلستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان:" ليس بإمكاني إلغاء هذا السباق.. لدينا اتفاق، وبموجبه علينا أن نكون هنا، وها نحن هنا... بإمكان السلطات المحلية أن تطلب من الاتحاد الدولي للسيارات إيقاف السباق إذا رأت ذلك".

ومن جهته رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرن دعم المعارضة البحرينية بشأن الغاء سباق الفورمولا وان في البلاد.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


المصدر من هنا

الخبر الثاني

مقتل 127 شخصا في تحطم طائرة ركاب قرب إسلام آباد



مقتل 127 شخصا في تحطم طائرة ركاب قرب إسلام آباد
قتل 127 شخصا في تحطم طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737" قرب المطار الدولي للعاصمة الباكستانية إسلام آباد يوم 20 أبريل/نيسان.

وأعلنت إدارة الطيران المدني الباكستانية أن الطائرة كانت تتبع لشركة "بهوجا أيرلاينز" الباكستانية الخاصة، وكانت تقوم برحلة من كاراتشي إلى إسلام آباد.

ولم ينج أحد ممن كان على متن الطائرة. والقتلى هم 118 راكبا و9 أعضاء طاقم. وأرجعت السلطات الباكستانية الكارثة إلى سوء الظروف الجوية.

يشار إلى أن عاصفة قوية تهب حاليا على معظم المناطق الجنوبية في باكستان.

المصدر: وكالة الأنباء "إتار-تاس".

المصدر من هنا

الخبر الثالث
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 670x213.


نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير السعودي قضية منع مواطنة روسية وابنها من مغادرة المملكة
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير السعودي قضية منع مواطنة روسية وابنها من مغادرة المملكة
إلتقي ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية في مقر وزارة الخارجية على حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية في روسيا الاتحادية في يوم 19 ابريل/نيسان وبحث معه موضوع منع المواطنة الروسية ف.علييفا وابنها من مغادرة المملكة.

علما ان قسطنطين دولغوف مفوض شؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية قد أكد قبل هذا ان الوزارة دعت المملكة العربية السعودية الى السماح للمواطنة ف.علييفا وابنها بمغادرة اراضي المملكة بسبب المعاملة القاسية من جانب زوجها السعودي.

وكان زوج علييفا وهو من رعايا المملكة العربية السعودية قد اصطحبها مع ابنها الى المملكة بصورة غير قانونية في سبتمبر/ايلول عام 2011 . وفي ديسمبر /كانون الاول الماضي توجهت علييفا الى الشعبة القنصلية في السفارة الروسية في الرياض راجية مساعدتها في السفر الى روسيا لأن زوجها أ .الدوسري يعاملها معاملة قاسية ويوجه اليها الاهانات.

وتلبية لطلب المواطنة الروسية منح لها الملاذ في مبنى السفارة الروسية حيث تقطن مع ابنها هناك منذ شهرين. ويقدم الدبلوماسيون الروس لها كل معونة ممكنة ، لكن وضعها غير القانوني في المملكة يحول دون حصولها على العلاج الطبي الكفوء.

وأشار بوغدانوف الى " أننا ننطلق من ان شركاءنا يجب ان يبحثوا مثل هذه القضايا بروح بناءة .ونلفت انتباه الشركاء السعوديين الى ان العمنل المشترك لم ينفذ كما ينبغي ، وغالبا ما كانت استفساراتنا تبقى بلا جواب عموما ، الأمر الذي يثير الاستياء المشروع من قبلنا".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ان السفير السعودي بموسكو وعد ببذل جهوده الشخصية والاتصال مع الرياض بغية استيضاح هذه المسألة ومعالجتها بروح بناءة".

كما تبادل بوغدانوف وعلي جعفر الآراء حول الوضع الراهن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع التركيز على الوضع في سورية وحولها.

المصدر : وكالة " انترفاكس

المصدر من هنا

الخبر الرابع

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


الخارجية الإيرانية تستدعي السفير السعودي في طهران احتجاجا على معاملة السجناء الايرانيين في السعودية


AFP
مدينة طهران
استدعت وزارة الخارجية الايرانية الاثنين 16 أبريل/ نيسان، السفير السعودي في طهران للاحتجاج على "سوء معاملة" المواطنين الايرانيين المعتقلين في السعودية، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا".

وأعلنت الدائرة العامة للمعلومات والاخبار في وزارة الخارجية الايرانية، أن مساعد وزير الخارجية الإيراني للقضايا القنصلية وشؤون المغتربين حسن قشقاوي اعرب في اللقاء مع السفير السعودي عن القلق من بعض الاخبار المتعلقة باوضاع بعض المواطنين الايرانيين في سجن الدمام في السعودية.

ودعا قشقاوي الجهات المعنية في السعودية إلى اتخاذ اجراء عاجل للكشف عن مصير الاشخاص المعتقلين.


وياتي استدعاء السفير السعودي عشية اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة لمناقشة قضية الجزر الثلاث بين ايران والامارات.

المصدر: وكالات

المصدر من هنا

الخبر الخامس

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x428.

10 آلاف مصري يستفيدون من خدمات المستشفى الإماراتي
المصدر: أبو ظبي ـ البيان
التاريخ: 21 أبريل 2012

دشنت مبادرة زايد العطاء المحطة الرابعة من برنامج المستشفى الإماراتي المصري الميداني في جمهورية مصر العربية، حيث نقل المستشفى الى محافظة الاسماعيلية لتقديم العلاج المجاني للاطفال والمسنين بعد النجاح الكبير الذي حققه في محطاته السابقة وذلك في حي البساتين وامبابة وعزبة الهجانة، حيث استفاد من خدمات المستشفى التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية آلاف المرضى الأطفال والكبار المعوزين وتم إجراء العشرات من العمليات الجراحية الناجحة من قبل فريق طبي إماراتي مصري عالمي يضم مختلف التخصصات الطبية .



عيادات تخصصية

وأكد جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أنه خلال الاسابيع الاربعة السابقة قدم المستشفى الميداني خدماته المجانية لاكثر من 10 آلاف مريض في كل من حي البساتين وامبابة وعزبة الهجانة باشراف أطباء إماراتيين ومصريين، حيث استقبلت العيادات التخصصية للمستشفى الميداني المئات من المرضى يوميا والذين غالبيتهم من الأطفال ممن يعانون من أمراض في القلب والتهابات في الجهاز التنفسي والهضمي، فيما تم وضع العشرات من كبار السن المصابين بامراض قلبية تحت المراقبة لعدة ساعات داخل وحدات وأقسام المستشفى الميداني لحين استقرار حالتهم بعد تلقيهم الدواء.

ويتم تشغيل المستشفى تحت اشراف مبادرة زايد العطاء وبالتعاون مع الاتحاد النسائي العام وبشراكة مع نقابة اطباء مصر والجمعية المصرية للعمل التطوعي وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية في نموذج مميز للعمل التطوعي والمجتمعي المشترك.

وقالت نورة السويدي مديرة عام الاتحاد النسائي، إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات)، تحرص على تبني المبادرات الإنسانية، وتعمل على تسخير جميع الإمكانيات للتخفيف من معاناه الأطفال والمسنين في مختلف دول العالم من خلال رعايتها المستمرة لحملة العطاء الإنسانية، والتي قدمت نموذجاً مميزاً للعمل الانساني الطبي انسجاماً مع الروح الانسانية للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي امتدت اياديه البيضاء للعديد من دول العالم وانشئت بتوجيهاته العديد من المستشفيات والمراكز الطبية والمدن الصحية والمشاريع التنموية في مصر وباكستان والمغرب وموريتانيا والبحرين ولبنان واليمن.



أجهزة حديثة

وقالت، إن نجاح فريق المستشفى الميداني في اداء مهامه يؤكد على أهمية وجود المستشفى المتنقل المجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التي تؤهله لإجراء وتنفيذ جميع البرامج العلاجية على درجة عالية من الكفاءة ما يسهم في إعادة البسمة على وجوه المرضى بالذات الاطفال.

وأكد خديم الدرعي رئيس فريق العمل المشرف على مستشفى الاماراتي المتنقل أن برنامج تشغيل المستشفى الميداني في مصر يتضمن عدة محطات ينتقل خلالها الى مختلف المحافظات والأحياء السكنية لتوفير البرامج التشخيصية والعلاجية للمرضى المعوزين انسجاماً مع توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات).

وقال إن نجاح خطة تشغيل المستشفى في حي البساتين وفي امبابة وغيرها من الأحياء المصرية شجع على نقل المستشفى إلى مناطق ومحافظات مصرية أخرى لإتاحة المجال أمام أكبر عدد من المرضى المعوزين للاستفادة من الخدمات المجانية التشخيصية والعلاجية التي يوفرها المستشفى من قبل فريق طبي على مستوى عال من الكفاءة والخبرة من الامارات ومن مصر ومن مختلف دول العالم.



خدمات مجانية

وأشار الى تشغيل المستشفى في كل محطة يستغرق أسبوعاً يتم خلاله استقبال المرضى والمراجعين وإجراء الفحوصات وتقديم البرامج العلاجية الى جانب تسيير عيادات متحركة في مختلف المناطق السكنية تسهيلا على المرضى المحتاجين مشيدا بتعاون مختلف الجهات المعنية في مصر ما أسهم في انجاح برامج المستشفى .

وأكد الشامري أن ادارة المستشفى تلقت العديد من الطلبات من مختلف المحافظات المصرية والمناطق لنقل مستشفى الإمارات المصري المتنقل اليها بعد أن ذاع صيت مستشفى الإمارات المصري المتنقل والخدمات المجانية التي يقدمها مجانا من قبل فريق طبي اماراتي مصري عالمي مؤكدا أنه سيتم تحريك المستشفى الى مختلف المناطق خلال المرحلة المقبلة وفق الاوليات وبعد التشاور مع الشركاء منهم نقابة أطباء مصر والجمعية المصرية للعمل التطوعي وبالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية التي تساعد في تحديد المناطق الأكثر حاجة الى خدمات المستشفى المتنقل .

المصدر من هنا

مع تحياتي قهوه سادة<

اذا اعجبتكم اخبار اليوم ارجو التقيم>شاركونا الابداع>