اخبار3


اخبار قهوه> التاريخ: 22 أبريل 2012


الريال يهزم البرشا في "الكلاسيكو" في معقله "كامب نو"

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


هزم ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة في عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة القمة (الكلاسيكو) يوم السبت 21 أبريل/نيسان على ملعب "كامب نو" ببرشلونة، في إطار منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين للدوري الأسباني لكرة القدم.

خطف ريال مدريد هدفاً مبكراً أحرزه لاعبه الألماني سامي خضيرة في الدقيقة الـ 17 بعد ضربة ركنية نفذها الأرجنتيني انخل دي ماريا من الجهة اليمنى على رأس المدافع البرتغالي بيبي الذي لعبها باتجاه خضيرة على ابواب المرمى، فتابعها الأخير في شباك الحارس فيكتور فالديس، وضغط الفريق الكاتالوني بعد الهدف في محاولة منه لتعديل النتيجة، ولكنه فشل في اختراق الدفاع المدريدي لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد، وفي الشوط الثاني تابع برشلونة نزعته الهجومية وسيطر على الكرة لفترات طويلة وحاصر الفريق الضيف في منطقته لفترات طويلة ايضاً، حتى أن المدرب بيب غوارديولا اضطر الى تبديل تشافي هرنانديز صانع ألعاب الفريق الكاتالوني الذي لعب المباراة رقم الـ (32) وهو رقم قياسي في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، وزج بدلاً منه مهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز الذي أدرك التعادل بعد لحظات من دخوله أرض الملعب بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ومن نفس المكان الذي سجل خضيرة هدف السبق لريال، أسكن الكرة في شباك الحارس العملاق إيكر كاسياس في الدقيقة الـ 70، ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، فقد قال النجم البراتغالي كريستيانو رونالدو كلمته الأخيرة بإحراز هدف الفوز لفريقه بعد ثلاث دقائق فقط، وذلك بعد أن استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء من تمريرة رائعة من زميله الألماني مسعود أوزيل من الجهة اليمنى، فتوغل رونالدو الى داخل المنطقة قبل أن يرسل الكرة بمهارة الى الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول فيكتور فالديس، مسجلاً بذلك هدفه الـ 42 في الدور وانفرد بقائمة هدافي الدوري بفارف هدف عن منافسه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خسر الرهان في هذه المباراة.

وحقق ريال مدريد بذلك فوزه الأول على برشلونة في آخر 10 كلاسيكو بينهما، أي منذ أن استلام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو دفة تدريب الفريق في صيف عام 2010 بعد قيادته إنتر ميلان الى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، كما كان مورينيو قد قاد الفريق الملكي الى التتويج بلقب كأس إسبانيا في عام (2011) على حساب برشلونة بالذات.

ورفع فريق ريال مدريد رصيده الى 88 نقطة في صدارة الليغا، موسعاً الفارق بينه وبين برشلونة حامل اللقب، الى سبع نقاط، ليفتح الباب بهذا الفوز على مصراعيه للتتويج باللقب الذي غاب عن خزائنه منذ موسم (2007-2008).

بينما تضاءلت حظوظ برشلونة في الدفاع عن اللقب بعد هذه الخسارة، كما أن الفريق الكاتالوني مني بهزيمته الأولى على ملعب "كامب نو" في الموسم الحالي، والهزيمة الأولى في آخر 12 مباراة خاضها في الدوري.

كما تلقى برشلونة بذلك ضربة موجعة ثانية، وذلك بعد الخسارة التي تلقاها يوم الأربعاء الماضي أمام مضيفه تشيلسي الانكليزي بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن في لبدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وسيدخل البلوغرانا حامل اللقب، بمعنويات محبطة في مباراة الإياب ضد تشلسي التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "كامب نو" ايضاَ.

بينما استعاد ريال توازنه بعد الخسارة التي تلقاها ايضاً، قبل يوم من ذلك على ملعب "أليانز أرينا" أمام مضيفه بايرن ميونيج الألماني بهدف مقابل هدفين، وسيعطيه هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لخوض مباراة الاياب ضد الفريق البافاري يوم الأربعاء المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد...ترا صدفه <<<<<

المصدر من هنا

الخبر الثاني>

مصر تنتقد مزاعم بوجود توتر امني بسيناء وتتهم اسرائيل باستهداف السياحة
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


نفى مصدر أمني مصري رفيع المستوى السبت 21 ابريل/نيسان، ما وصفه بـ"المزاعم الإسرائيلية" بوجود توتر على الحدود الشرقية بين سيناء وإسرائيل وتزايد النشاطات الإرهابية على الحدود، واتهم اسرائيل بالسعي لضرب السياحة في مصر، وذلك بعد تحذيرات دعت عبرها تل أبيب رعاياها لمغادرة شبه الجزيرة فورا.

وقال المصدر الأمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية : "هذه المزاعم والتحذيرات تطلقها إسرائيل من وقت إلى آخر بهدف ضرب السياحة في سيناء والإضرار بسمعة مصر في الخارج خاصة مع ارتفاع نسب الإشغال في الفنادق خلال الفترة الماضية."

وشدد المصدر الأمني على أن سيناء "آمنة تماما" وأن هذه المزاعم "ليس لها أي أساس من الصحة،" بينما قال محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أن المحافظة آمنة، ورأى أنه "كلما ارتفع مؤشر الجذب السياحي بالمحافظة كلما اقترب موعد التصريحات الإسرائيلية التي تحذر رعاياها من احتمالية وقوع عمل إرهابي."

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد طلبت من جميع الإسرائيليين المتواجدين في شبه جزيرة سيناء بمصر، إلى مغادرتها فوراً والعودة إلى الدولة العبرية في أسرع وقت، دون أن تكشف عن طبيعة التهديدات المحتملة، التي دفعتها إلى إصدار هذا الإنذار.

المصدر: "بي بي سي"

المصدر من هنا

الخبر الثالث>

صابة 125 شخصا في تصادم قطارين في هولدنا والكثير منهم في حالة خطيرة

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 512x352.


نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن الشرطة الهولندية أن 125 شخصا أصيبوا في حادث تصادم قطارين في أمستردام يوم 21 أبريل/نيسان.

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى لكن المتحدث باسم الشرطة قال إن 13 من المصابين إصاباتهم خطيرة وإن 43 أو 44 إصابتهم بالغة. وأصيب 70 شخصا بإصابات بسيطة.

وقال متحدث باسم مجموعة "إن.إس" للسكك الحديدية إن طائرة إسعاف استخدمت لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وقال المتحدث إن الحادث عرقل حركة القطارات التي تخدم المطار "سخيبهول" الدولي.

المصدر من هنا

الخبر الرابع

قرار دولي بإرسال 300 مراقب إلى سوريا ومراقبون يطلعون على الأوضاع في حمص




تبنى مجلس الأمن الدولي السبت قرارا يقضي بإرسال 300 مراقب إلى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار فيها وتخضع مهمتم لتقييم الأمين العام للأمم المتحدة، فيما زار خمسة مراقبين دوليين مدينة حمص وجابوا عدة شوارع فيها سيرا على الأقدام.
ونص القرار، الذي صدر بإجماع أعضاء المجلس، على وجوب نشر المراقبين العسكريين غير المسلحين الـ 300 على الأراضي السورية "بشكل عاجل".
تمكين المراقبين
وطالب بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، بإبرام اتفاق سريع مع الحكومة السورية بشأن تمكين المراقبين الدوليين من استخدام الطيران في تنقلاتهم أثناء أداء مهامهم في سوريا.
ودعا بان كل الأطراف المعنية، بما فيها الحكومة السورية، لتسهيل نشر وعمل المراقبين.
وحدد القرار فترة أولية "تمتد تسعين يوما" لإتمام نشر المراقبين، وأشار إلى أن مهمتهم تخضع لتقييم دوري من قبل الأمين العام للأمم المتحدة الذي عليه أن يحدد أولا ما إذا كان "تعزيز" وقف إطلاق النار يتيح هذا الانتشار أم لا.
موقف أمريكي
من جانبها، قالت سوزان رايس، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، إن بلادها قد لا توافق على تجديد بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا بعد انقضاء مهلة الـ 90 يوما الأولى.
أما روسيا فقد دعت كافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية إلى العمل على وقف القتال والتعاون مع بعثة المراقبين الدوليين لضمان تنفيذ جميع بنود خطة كوفي عنان، المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا.
وأفاد دبلوماسيون بأن مشروع القرار الجديد جمع بين مشروعين مستقلين، روسي وأوروبي.
فرض عقوبات
وكان المقترح الأوروبي يقضي بفرض عقوبات غير عسكرية على سوريا ما لم تتقيد دمشق بخطة عنان، وهو بند لم يرد في نص المشروع الذي كانت روسيا قد اقترحته.
ومن المقرر أن يتم نشر فريق المراقبين خلال فترة زمنية تمتد لثلاثة أشهر، وستكون خاضعة ً لحماية قوات الأمن السورية.
وكان بان قد دعا مجلس الأمن الدولي إلى الموافقة على توسيع مهمة المراقبين الدوليين في سوريا، وذلك بعد موافقة دمشق المبدئية على إطار عمل الفريق الطليعي المكون من ثمانية مراقبين يرأسهم ضابط مغربي برتبة عقيد.
مراقبون في حمص
في غضون ذلك، زار فريق مكون من خمسة مراقبين دوليين مدينة حمص الواقعة وسط البلاد، والتي تعد أحد المعاقل الرئيسية للانتفاضة الشعبية التي تشهد سوريا منذ 15 مارس/آذار من العام الماضي.
وقد جاب المراقبون الخمسة عددا من شوارع المدينة سيرا على الأقدام، حيث وجدوها "هادئة على غير العادة"، لا سيما وأن المدينة كانت قد شهدت توترا ومواجهات دامية بين القوات الحكومية والمعارضة خلال الفترة الماضية.
وقد غادر ثلاثة من أفراد الفريق حمص وعادوا إلى العاصمة دمشق مساء السبت، بينما بقي اثنان في المدينة لكي يواصلون مهمة الاطلاع على الأوضاع في مناطقها المختلفة والتأكد من التزام الطرفين بوقف إطلاق النار.
وأظهر شريط فيديو أفراد بعثة المراقبين وهم يتجولون سيرا على الأقدام وسط أنقاض بعض المباني المنهارة، بينما تحلق حولهم عدد من النشطاء وأفراد الجيش السوري الحر المعارض.
وقال ناشطون سوريون معارضون إن "القصف" توقف السبت في المدينة للمرة الأولى منذ أسابيع.

المصدر من هنا

الخبر الخامس

اردوغان يرفض اتهامات المالكي، ويقول إنه لا يفرق بين مكونات الشعب العراقي




رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم السبت اتهامات ساقها نظيره العراقي نوري المالكي بانه يسعى لاذكاء الخلافات الطائفية في العراق بانتقاد حكومته، واتهم بدوره المالكي بمحاولة كسب "نفوذ" في الحرب الكلامية المتصاعدة بين البلدين.

وكان الخلاف قد ازداد سخونة يوم الخميس عندما اتهم اردوغان المالكي بالتصرف "بأنانية" وباثارة التوترات بين الشيعة والسنة والاكراد في العراق.
ووصف المالكي بدوره تركيا بانها "دولة معادية" وقال في بيان نشره على موقعه على الانترنت يوم الجمعة ان تصريحات اردوغان تمثل عودة الى التدخل الصارخ في شؤون العراق الداخلية.
وقال اردوغان للصحفيين في تصريحات بثتها قناة (ان تي في) الاخبارية التلفزيونية التركية "اننا لا نفرق بين السنة او الشيعة او العرب او الاكراد او التركمان في العراق، فانهم جميعا اشقاؤنا."
واضاف رئيس الوزراء التركي "اذا رددنا على السيد المالكي فاننا نعطيه الفرصة للاستعراض. لايوجد ما يدعو للسماح له بكسب نفوذ."
والعراق ثاني اكبر شريك تجاري لتركيا بعد المانيا حيث وصل حجم التجارة العام الماضي الى 12 مليار دولار اكثر من نصفها كان مع اقليم كردستان.
وتتهم بغداد انقرة بين الحين والاخر بالتدخل في شؤونها منذ الغزو الامريكي للعراق عام 2003. ووجهت ايضا اتهامات للسعودية وايران وسوريا بزعزعة استقرار العراق.
وجاء تبادل التصريحات اللاذعة بين المالكي واردوغان بعد ان التقى اردوغان مع مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان التي تتمتع بعلاقات وثيقة مع الحكومة التركية.
والتقى اردوغان ايضا مع طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي السني الذي صدرت بحقه في ديسمبر / كانون الاول مذكرة القاء قبض مما اثار الازمة السياسية الحالية في بغداد.

المصدر من هنا


اخر اخبار العالم ..مع تحياتي قهوه ساده

اذا اعجبتكم اخبار اليوم ارجو التقيم والمشاركه

وتعليقكم يهمني علا الاخبار او الطرح واي ملأحظه آرجو ان تنقلوها لي

وشكرآ